Monday, August 7, 2017

أكبر وأحدث جامع بشرم الشيخ .. جامع الصحابة .. رسالة سلام جديدة من مدينة السلام شرم الشيخ المصريه

أضافه جديده للخريطة السياحية بمدينة شرم الشيخ, جامع جديد أقيم بمدينة شرم الشيخ .. مدينة السلام. أنشئ بمنطقة السوق التجاري القديم.

صممه المهندس المعمارى المصرى فؤاد توفيق .. رساله سلام جديدة من شرم الشيخ للعالم

فؤاد توفيق
المهندس المعمارى المصرى فؤاد توفيق

تحفة معماريه مزجت بين الطرز الاسلاميه المختلفة مملوكيه فاطميه عثمانيه مع الطراز الكنائسى المسيحى كإشارة للتعايش السلمى والسلام فى مدينه السلام.

بنى كاملا بأياد مصريه و و اموال مصريه, إستخدم المهندس أقل الأمكانيات لإظهار أجمل الصور وكأنها أغلى الخامات. بتكلفة 25 مليون جنيه. 

عندما تدخله تعتقد انه انشئ من مئات السنين .. ولكن الحقيقه انه إفتتح فى  24 مارس 2017 حيث ان حجر الأساس تم وضعه فى 10 يناير 2011.


وصف الجامع داخليا 
أقيم المسجد على مساحة 3الاف متر مربع ويتكون من دورين, يشتمل على مئذنتين ارتفاع كل منهما 76 متر، وعدد كبير من القبب، ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصلى من الرجال بالاضافة إلى مصلى النساء الذى يتسع الى 200 سيده.


صورة من داخل الجامع

يصل ارتفاع صحنه الرئيسي إلى 36 متر على مساحة 1800 متر ويسع 800 مصل، وداخله رواق به مظلتين للصلاة، و36 دورة مياه، هذا بجانب المباني الخدمية والوحدات التجارية التي تعمل كوقف للمسجد، ليكون بذلك مسجد الصحابة من أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ.



اعمدة خارج الجامع

 القبه الرئيسيه
فى منتصف الجامع توجد القبه الرئيسيه فوق الصحن الرئيسى بمساحة 1800 مترعلى إرتفاع 36 متر قطرها 11 متر, يتخللها 22 شباك من الزجاج المعشق, وتتسع ل 800 مصلى
من الخارج القبه انشئت من الطوب الاحمر المغلف بالنحاس.
المحراب 
صنع من الخشب مع الأسمنت المرسوم و المفرغ ببراعة فنيه شديدة.

جامع الصحابه
تحفة معماريه مصريه .. جامع الصحابه

تم تمويله بدايه من التبرعات حتى أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم التمويل بمبلغ 15 مليون جنيه لإتمام بناء الجامع نظرا لقله التبرعات.

قدمته لكم 
منال رأفت

No comments:

Post a Comment

شكرا لكل من ترك تعليقا